نور الأئمة عليهم السلام
اهلا ومرحبا بالمؤمنين والمؤمنات في هذا الصرح الأسلامي والأيماني موقع نور الأئمة عليهم السلام


نور الأئمة عليهم السلام رمز ايماني يمثل الثورة البطولة الشهادة والتضحية من اجل الحق ومجابهة الظلم والظالمين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رحم الله من قراء سورة الفاتحةالمباركه لاأرواح المؤمنين والمؤمنات تسبقها الصلاة على محمد وآل محمد آللَّهُمَّے صَلِّے عَلَى مُحَمـَّدٍ وآلِے مُحَمـَّدٍ بسْمِ اڶڶّہ اڶرَّحْمَنِ اڶرَّحِيمِ ۞ اڶْحَمْدُ ڶڶّہِ رَبِّ اڶْعَالَمِينَ ۞ اڶرَّحْمنِ اڶرَّحِيمِ ۞ مَاڶِڪِ يَۈْمِ اڶدِّينِ ۞ ِإِيَّاڪَ نَعْبُدُ ۈإِيَّاڪَ نَڛْٺَعِينُ ۞ إهدِنَا اڶصِّرَاطَ اڶمُڛٺَقِيمَ ۞ صِرَاطَ اڶَّذِينَ أَنعَمٺَ عَڶَيهِمْ غيرِالمَغضُوبِ عَڶَيهِمْ ۈَڶاَ اڶضَّاڶِّين ۞
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أقوال الامام الحسين عليه السلام
الجمعة نوفمبر 10, 2017 2:06 am من طرف نور الأئمة

» قصة استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام
الخميس مارس 02, 2017 11:01 am من طرف نور الأئمة

» استفتاءات
الإثنين فبراير 13, 2017 7:02 pm من طرف نور الأئمة

» حقيقة الروح الإنسانية مقال مستل من كتاب الفقه/العقائد للإمام الشيرازي الراحل أعلى الله درجاته
الإثنين فبراير 13, 2017 6:10 pm من طرف نور الأئمة

» الإمام الصادق عليه السلام ودوره في الإصلاح العام
الإثنين فبراير 13, 2017 11:56 am من طرف نور الأئمة

» شهادة السيدة الزهراء عليها السلام: مظلومية ومواقف وجهاد
الإثنين فبراير 13, 2017 11:17 am من طرف نور الأئمة

»  اروع ما قاله الامام الحسين علية السلام
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 1:04 am من طرف نور الأئمة

» دعاء وخطبتي الإمام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 12:13 am من طرف نور الأئمة

» الليلة المباركة .. ولادة الإمام الحجة عليه السلام
الإثنين مايو 23, 2016 11:28 am من طرف نور الأئمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أدعية لغفران الذنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الأئمة
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

29062015
مُساهمةأدعية لغفران الذنوب

(( 1 ))


ورد في بحار الانوار عن المجلسي عن الرسول الأعظم (( صلى الله عليه وآل وسلم )) قال : من استغفر الله (( 100 )) مرة قبل نومه سقطت عنه ذنوبه كما تسقط أوراق الأشجار في الخريف.
وكذلك اوصى بها المرحوم السيد علي القاضي وهي مفيدة لجلاء الذنوب والخطايا. 


(( 2 ))


عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) قال : من استغفر الله عصر كل يوم 70 مرة غفر الله له الذنوب ومن استغفر عصر كل يوم 700 مرة نور الله قلبه بالإيمان ونوره وغفر الله له جميع ذنوبه.


(( 3 ))


استغفروا ربكم في كل يوم 1001 مرة يغفر الله ذنوبكم ويصلح سلوككم ويجعلكم على الصراط المستقيم. ومن زاد في استغفاره في كل يوم 30000 مرة قضى الله له دينه وغفر ذنوبه.


(( 4 ))


نقل عن الشيخ الشهيد عن رسول الله (( صلى الله عليه وآله وسلم )) قال : اذا اراد أحد أن تغفر ذنوبه يوم القيامة عليه أن يقرأ هذا الدعاء بعد كل فريضة.
(( اللهم أن مغفرتك ارجى من عملي وان رحمتك اوسع من ذنبي اللهم ان كان ذنبي عندك عظيماً فعفوك اعظم من ذنبي اللهم ان لم اكن اهلاً أن ابلغ رحمتك فرحمتك أهل أن تبلغني وتسعني لأنها وسعت كل شيء برحمتك يا أرحم الراحمين)).


(( 5 ))


نقل عن الإمام جعفر الصادق (( عليه السلام )) من استغفر 70 مرة بعد فريضة العصر غفر الله له 70 ذنباً.


(( 6 ))


روي أن من سبح يوم الجمعة بهذا الاستغفار : (( استغفر الله الذي لا إله الا هو الحي القيوم واتوب اليه )) (( 3 )) مرات بعد صلاة الفجر يغفر له ذنوبه ولو كانت بقدر زبد البحر.


من 1 إلى 6 مصدرها من كتاب الف حرز وحرز.


(( 7 ))


عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) أنه قال : من قرأ (( قل هو الله أحد )) مائة مرة ، اذا آوى إلى فراشه غفر له من ذنوبه ذنوب خمسين سنه.


وعنه (( عليه السلام )) أيضاً : (( أن من قرأ حين يأوي إلى مضجعه : (( قل يأيها الكافرون )) و (( قل هو الله أحد )).


(( 8 ))


وفي البلد الأمين عن رسول الله (( صلى الله عليه وآل وسلم )) أنه قال : (( من قال كل يوم عشر مرات : بسم الله الرحمن الرحيم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، ودفع الله عنه سبعين باباً من البلاء. منها الجنون والجذام والبرص والفالج، ووكل الله تعالى به سبعين الف ملك يستغفرون له ))


(( 9 ))


وروي الكليني والطبرسي وغيرهما باسناد بعضها حسنة ، وبعضها معتبرة عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) (( أن النبي (( صلى الله عليه وآله وسلم )) كان يقول كل يوم سبعين مرة (( أستغفر الله )) وسبعين مرة (( أتوب إلى الله )) )). 


(( 10 ))


روي بسند معتبر عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) أنه قال : (( من قال كل يوم خمساً وعشرين مرة : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات كتب الله له بعدد كل مؤمن مضى ، وكل مؤمن بقي إلى يوم القيامة حسنة ، ومحا عنه سيئة ، ورفع له درجة )).


(( 11 ))


روى الكليني وابن بابوية ، والبرقي ( رحمة الله عليهم ) باسناد معتبرة عن الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ان من قال كل يوم عشر مرات هذا القول كتب الله له خمساً وأربعين الف حسنه ، ومحا عنه خمساً وأربعين الف سيئة ، ورفع له في الجنة خمساً وأربعين الف درجة ، وكان له حرزاً من الشيطان والسلطان ، ولم تحط به كبيرة من الذنوب وعلى رواية أخرى : كان كمن قرأ القرآن اثنتي عشرة مرة ، وبنى له بيتاً في الجنة ، ورواية ابن بابوية لم يذكر فيها العدد عشر مرات وهو هذا : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلهاً واحداً أحداً صمداً لم يتخذ صاحبةً ولا ولداً.


(( 12 ))


بسند معتبر عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) أنه قال : (( مامن يقترف في كل يوم أو ليلة أربعين كبيرة ، ويستغفر الله ، وهو نادم بهذا الاستغفار ، إلا غفر الله له :
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام واسأله أن يتوب علي.


(( 13 )) 


وفي صحيح آخر عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) : (( أن من قال دبر الفريضة سبحان الله ثلاثين مرة ما بقي عليه ذنب إلا وتساقط. وعنه (( عليه السلام )) في صحيح آخر قال : (( الذكر الكثير الذي مدحه الله تعالى في كلامه المجيد هو أن تقول : (( سبحان الله )) بعد كل فريضة ثلاثين مرة )).


(( 14 ))


روي الكليني بسند معتبر عن الإمام الباقر (( عليه السلام )) أنه قال : (( من دعا بهذا الدعاء ثلاث مرات بعد الفريضة قبل أن يتحول رجليه ، غفر الله ذنوبه وإن كانت كزبد البحار ))
استغفر الله الذي لا إله الا هو الحي القيوم ذو الجلال والإكرام وأتوب إليه. 


وعلى رواية أخرى : (( أن من استغفر الله في كل يوم بهذا الاستغفار ، غفر الله له أربعين كبيرة من سيئاته )).


(( 15 ))


بسند معتبر عن الإمام الباقر (( عليه السلام )) أنه قال : (( من سبح تسبيح فاطمة الزهراء (( سلام الله عليها )) ثم استغفر الله غفر الله له ، وهو مائة على اللسان ، وألف في الميزان ، ويطرد الشيطان ، ويرضي الرب ))


(( 16 ))


بإسناد صحيح عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) أنه قال : (( من سبح بتسبيح فاطمة الزهراء (( عليها السلام )) قبل أن يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر له ، ووجبت له الجنة )).


(( 17 ))


عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) أنه قال : (( من سبح بعد كل فريضة بتسبيح فاطمة (( عليها السلام )) وعقبه بلاَ إله إلا الله غفر له )) والأفضل أن يحصي عدد التسبيحات بسبحة مصنوعة من تربة الإمام الحسين (( سلام الله عليه )) وهو سنه في جميع الأذكار.


من الأشياء التي تساعدك على ترك المعاصي هذا العمل روي عن ابن بابوية بسند معتبر عن أمير المؤمنين (( عليه السلام )) أنه قال : (( من قرأ (( قل هو الله أحد )) و (( إنا أنزلنه )) قبل أن تطلع الشمس لم يصبه في ذلك اليوم ذنب ، وإن جهد ابليس )).


من الرواية 6 إلى 17
مصدرها من مفاتيح الجنان. 


(( 18 ))


في جنة الوقاية 
من أدعية السحر ، عن النبي الأعظم محمد (( صلى الله عليه وآله وسلم )) ان الله تعالى يغفر لصاحب هذه الاستغفار ذنوبه جميعاً ، ولو كان ملء السماوات والأرضين السبع ، وثقل الجبال ، وعدد الأمطار ، وما في البر والبحر ، وكتب الله بعدد ذلك حسناتٍ ، ولا يقوله عبد في يومه أو ليلته ويموت الا دخل الجنة ولم يفتقر ابداً وهو :
(( اللهم إني استغفرك مما تبت إليك منه ، ثم عدت فيه ، واستغفرك لما اردت به وجهك فخالطني فيه ماليس لك ، واستغفرك للنعم التي مننت بها علي ، وتقويت بها على معاصيك ، استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ، عالم الغيب والشهادة ، الرحمان الرحيم ، لكل ذنب اذنبته ، ولكل معصية ارتكبتها ، اللهم ارزقني عقلاً كاملاً ، وعزماً ثابتاً ، ولباً راجحاً ، وقلباً زكياً ، وعلما كثيراً وادباً بارعاً ، واجعل ذلك كله لي ، ولا تجعله علي برحمتك يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على محمد وآله أجمعين )).


(( 19 ))


ها المرة راح نضع بعض أدعية الأنبياء (( سلام الله عليهم ))


ذكر الطبري في جوامعه ان الكلمات التي تلقاها آدم (( عليه السلام )) من ربه فتاب عليه هي : (( ربنا ظلمنا انفسنا ، وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين )) وقيل (( لا إله إلا أنت ، ظلمت نفسي فا اغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ))


وقيل هي اسماء اصحاب الكساء (( عليهم السلام ))


دعاء النبي هود (( عليه السلام ))


عن النبي الأعظم محمد (( صلى الله عليه وآله وسلم )) ما دعا به عبد مؤمن إلا استجاب الله له هو :
(( ما عليك يارب لو رضيت عني كل من له قبلي تبعةٌ ، وغفرت لي ما بيني وبينك وادخلتني الجنة ، فإن مغفرتك للظالمين ، وأنا من الظالمين )).


دعاء النبي سليمان (( عليه السلام ))


روي أنه دعا بهذا على قفل فانفتح وهو :
(( اللهم بنورك اهتديت ، وبفضلك استغنيت ، وبنعمتك اصبحت وامسيت ، هذه ذنوبي بين يديك ، استغفرك منها واتوب اليك )).


18 إلى 19 مصدرها ضياء الصالحين. 


لا ننسى أن احنا نبدأ الدعاء وننتهي بالصلاة على محمد وآل محمد


قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : ما من دعاءٍ إلا بينه وبين السماء حجابٌ حتى يُصلّى على محمد وآل محمد ، وإذا فعل ذلك انخرق الحجاب فدخل الدعاء ، وإذا لم يفعل ذلك لم يُرفع الدعاء . ص64 
المصدر: جامع الأخبار 


(( 20 ))



عن ابن طاووس في مهج الدعوات عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : من ضاقت عليه الدنيا ليقرأ ثلاثون الف مرة (( أستغفر الله وأتوب إليه )) فإن الله يفرج عنه سريعاً .




صدق رسولنا وحبيب قلوبنا صلوات الله عليه وعلى آله...

وايضاً 

عن الإمام الباقر (( عليه السلام )) أنه قال : من استغفر الله بعد صلاة الفجر سبعين مرة غفر الله له ولو عمل ذلك اليوم سبعين ألف ذنب ومن عمل أكثر من سبعين ألف ذنب فلا خير فيه.
المصدر ::ثواب الأعمال صفحة 367.


وهذا رواية مماثلة عن الإمام الباقر (( عليه السلام )) أنه قال : من قال عقب صلاة الصبح : (( أستغفر الله وأتوب إليه )) سبعين مرة غفر الله له ذلك اليوم سبعين ألف ذنب ولا خير فيمن يذنب أكثر.
المصدر :: خزانة الأسرار في الختوم والأذكار الجزء الثاني.



وعن رسول الله (( صلى الله عليه وآله وسلم )) من قال بعد صلاة العصر في كل يوم مرة واحدة :
أستغفر الله الذي لا إله هو الحي القيوم الرحمن الرحيم ذو الجلال والإكرام واسأله أن يتوب علي توبة عبدٍ ذليلٍ خاضعٍ فقيرٍ مسكيينٍ مستكيينٍ مستجيرٍ لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً. 


أمر الله تعالى الملكين بتخريق صحيفته كائنة ما كانت.
المصدر :: بحار الأنوار المجلد 83 صفحة 83.



روى أبو حمزة الثمالي عن الإمام زين العابدين (( عليه السلام )) قال : من لعن الجبت والطاغوت ( يقول : اللهم العن الجبت والطاغوت ) مرة محا الله عنه سبعين الف الف سيئة ورفع له سبعين الف الف درجة ، ومن قاله في الليل كان له مثل ذلك.
المصدر :: كتاب (( شفاء الصدور )).



وطبعا هناك بعض الآيات الي تدل على فضل الإستغفار.



قال تعالى { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا } [ سورة نوح: 10 - 11 - 12 ].




{ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً } [ هود:3]. 




{ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ } [هود: 52].




{ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } [الأنفال:33].



(( 21 ))


وأخر شيء لا ننسى الصلاة على محمد وآل محمد...



قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : مَن صلّى عليّ كلّ يومٍ ثلاث مرات ، وفي كلّ ليلةٍ ثلاث مرات - حبّاً لي وشوقاً إليّ -كان حقا على الله عزّ وجلّ أن يغفر له ذنوبه تلك الليلة وذلك اليوم .ص70 
المصدر: دعوات الراوندي 


قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : مَن صلّى عليّ في كتابٍ ، لم تزل الملائكة تستغفر له ما دام اسمي في ذلك الكتاب . ص 71 
المصدر: منية المريد 





قال الإمام أبو الحسن (عليه السلام) : مَن قال في دبر صلاة الصبح وصلاة المغرب قبل أن يثنّي رجليه أو يكلّم أحدا : 


" إنّ الله وملائكته يصلّون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلّموا تسليماً .. اللّهم صلّ على محمد وذريته " قضى الله له مائة حاجة : سبعين في الدنيا وثلاثين في الآخرة .. قلت : ما معنى صلاة الله وصلاة ملائكته وصلاة المؤمنين ؟.. 


قال: صلاة الله رحمةٌ من الله ، وصلاة ملائكته تزكيةٌ منهم له ، وصلاة المؤمنين دعاءٌ منهم له . 

ومن سرّ آل محمد في الصلاة على النبي وآله : 
" اللهم صلّ على محمد وآل محمد في الأولين ، وصلّ على محمد وآل محمد في الآخرين ، وصلّ على محمد وآل محمد في الملأ الأعلى ، وصلّ على محمد وآل محمد في المرسلين .. اللّهم !.. أعط محمداً الوسيلة والشرف والفضيلة والدرجة الكبيرة .. اللّهم !.. إني آمنت بمحمد ولم أره ، فلا تحرمني يوم القيامة رؤيته ، وارزقني صحبته ، وتوفّني على ملّته ، واسقني من حوضه مشرباً سائغاً هنيئاً لا أظمأ بعده أبداً ، إنك على كلّ شيءٍ قدير .. اللّهم !.. كما آمنت بمحمد ولم أره ، فعرفّني في الجنان وجهه.. اللّهم !.. بلّغ روح محمد عني تحيةً كثيرةً وسلاما ". 
فإنّ مَن صلّى على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بهذه الصلوات هُدمت ذنوبه ، ومُحيت خطاياه ، ودام سروره ، واستُجيب دعاؤه ، وأُعطي أمله ، وبُسط له في رزقه ، وأُعين على عدوه ، وهي له سبب أنواع الخير ، ويُجعل من رفقاء نبيه في الجنان الأعلى ، يقولهن - ثلاث مرات - غدوة و- ثلاث مرات - عشية .ص59 
المصدر: ثواب الأعمال ص141 










عن الإمام الصادق (عليه السلام) من صلى على محمد وال محمد بهذه الصلاة بين صلاتي الظهر والعصر أعطاه الله أجر 70 ركعه و محيت خطاياه واعين على عدوه وهيأ له أسباب الخير و أعطى أمله وبسط له في رزقة وكان من رفقاء محمد (صلى الله عليه وآل وسلم) في الجنة .. 



الصلاة هي : (( اللهم صل على محمد وآل محمد حتى لا يبقى من صلاتك شيء 


و ارحم محمد وآل محمد حتى لا يبقى من رحمتك شيء 


وبارك على محمد وآل محمد حتى لا يبقى من بركاتك شيء 
وسلم على محمد و آل محمد حتى لا يبقى من سلامك شيء ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://norforward.daddyboard.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أدعية لغفران الذنوب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أدعية لغفران الذنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الأئمة عليهم السلام :: الفئة الأولى :: أدعية الآيام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: